Wednesday 7 March 2018

خيارات تلميحات أدوات ميكروستراتيغي


يتوهم تلميحات مع مسج.
براين & ميدوت؛ بابليشيد جانوري 31، 2013 & ميدوت؛ تم التحديث في 31 آذار (مارس) 2014.
المعلومات تعد ويندوز ميزة مفيدة في ميكروستراتيجي لإضافة السياق إلى لوحة التحكم. أتحدث عن البدائل من قبل، ولكن اليوم أنا & # 8217؛ سوف نتحدث عن توسيع وظائف إنفو ويندوز باستخدام مسج للسماح لهم لعرض كبديل تلميح بدلا من فقط على النقر من الشبكات. في ذلك الدولة المعدلة، يمكننا عرض نافذة المعلومات من أي مكان وليس فقط من نقرة قادمة من الشبكة.
سيكون التقرير الذي سنستخدمه لهذا المثال من برنامج ميكروستراتيغي التعليمي. تعرض لوحة التحكم هذه بعض الإحصاءات وإذا كنت تريد المزيد من التفاصيل حول مؤشر الأداء الرئيسي، فانقر عليه لفتح مجموعة البيانات.
تحتوي مجموعة البيانات على كل التفاصيل التي تغذى لوحة القيادة، لكنها لا تحتوي على الكثير من النكهة. والأسوأ من ذلك، تفقد السياق منذ أنت & # 8217؛ تركت لوحة القيادة الخاصة بك والآن لديك لاستخدام الزر مرة أخرى للعودة.
لا يمكننا استخدام نافذة معلومات في هذه الحالة لأن الطريقة التي صممنا بها لوحة التحكم لا تستخدم الشبكات. هنا & # 8217؛ s ما يمكننا القيام به على الرغم من:
أولا، على غرار إنشاء نافذة معلومات، سنقوم بإنشاء لوحة تحتوي على المعلومات التي نريد عرضها في تلميح الأدوات. يمكنك إضافة أي شيء تريده، مثل رسم بياني أو معلومات إضافية.
بعد ذلك، استبدل الارتباط التشعبي للإيرادات بحاوية هتمل تحتوي على الشفرة التالية:
ملاحظة: يمكنك الاطلاع على مشاركة مسج حول كيفية تثبيت جكري محليا إذا لم يكن خادم الويب يسمح لك بالنص البرمجي عبر الموقع وأشير إلى هذه المشاركة للحصول على إرشادات حول كيفية الحصول على الرقم التعريفي للوحة.
ما تقوم به هذه التعليمات البرمجية هو في البداية إخفاء اللوحة عند تحميل الوثيقة، ثم يظهر ذلك مع تأثير الخبو في / تتلاشى عند تمرير الماوس فوق تسمية الإيرادات. لا يزال بإمكانك جعل رابط الأرباح يذهب إلى مجموعة البيانات إذا كان ذلك مفيدا، ولكننا جلبنا المعلومات المهمة مباشرة إلى المستخدم واحتفظنا بسياق لوحة التحكم.
هنا & # 821؛ s فيديو لها في العمل:
ربما يعجبك أيضا.
ميكروستراتيغي أسئلة المقابلة.
براين & ميدوت؛ بابليشيد مارش 21، 2011 & ميدوت؛ تاريخ آخر تعديل 31 آذار (مارس) 2014.
إضافة مساعدة المستخدم التفاعلية مع Intro. js.
براين & ميدوت؛ بابليشيد مارش 18، 2013 & ميدوت؛ تاريخ آخر تعديل 31 آذار (مارس) 2014.
وثائق المشروع.
براين & ميدوت؛ بابليشيد أبريل 16، 2012 & ميدوت؛ تاريخ آخر تعديل 31 آذار (مارس) 2014.

إنشاء تلميحات الأدوات في رسم بياني.
تلميح تلميح قصير، نص وصفي يظهر عند الفأرة فوق عنصر رسم بياني في ميكروستراتيغي ويب. توفر تلميحات الأدوات معلومات مثل قيمة نقطة بيانات معينة أو اسم مجموعة أو تصنيف محور x الرسم البياني ™ s. فيما يلي مثال على تلميح الأدوات الافتراضية لبرنامج بوستلوت في ميكروستراتيغي ديفيلوبر:
تتم إضافة تلميحات الأدوات تلقائيا إلى كل رسم بياني للعرض في ويب ميكروستراتيغي. تعرض تلميحات الأدوات الافتراضية هذه البيانات ذات الصلة لرسم بياني استنادا إلى نوع الرسم البياني. على سبيل المثال، تعرض تلميحات الأدوات الافتراضية ل بوكيبلوتس قيم كل ربع ربع، كما هو مبين في الصورة أعلاه.
تكون تلميحات الأدوات مرئية فقط في الويب. ومع ذلك، كل من ميكروستراتيغي المطور والويب تسمح لك لتعديل تلميحات الأدوات المعروضة في الرسم البياني باستخدام وحدات الماكرو. وحدات الماكرو هذه عبارة عن نص ديناميكي يتم استبداله بمعلومات الرسم البياني عند عرض تلميح الأدوات في طريقة عرض الرسم البياني. في حين أن الماكرو الافتراضي المستخدم هو، يمكنك استخدام وحدات الماكرو مختلفة لتخصيص ما تظهر المعلومات في رسم بياني معين. يمكنك استخدام وحدات ماكرو متعددة في نفس تلميح الأداة أو الجمع بين نص ثابت وحدات الماكرو.
قد لا تتوفر بعض وحدات الماكرو تلميح الأدوات للاستخدام في أنواع معينة من الرسوم البيانية. على سبيل المثال، يمكن أن تستخدم فقط في المخططات فقاعة أو مؤامرات مبعثر. إذا كان الماكرو غير متوفر لنوع الرسم البياني المحدد، لا يتم عرض تلميح في الرسم البياني عند عرضه في ويب.
يصف الجدول التالي وحدات الماكرو التي يمكنك استخدامها لتخصيص تلميحات الأدوات الرسم البياني في كل من ميكروستراتيغي المطور و ميكروستراتيغي ويب:
جميع التصنيفات والقيم ذات الصلة المرتبطة بعنصر رسم بياني.
اسم فئة عنصر الرسم البياني. هذه القيمة غالبا ما تكون معلومات عنصر السمة لعنصر الرسم البياني، حيث يتم استخدام السمات كفئة تقارير الرسوم البيانية.
اسم سلسلة الرسم البياني ЂЂ s s. وغالبا ما تكون هذه القيمة معلومات اسم المقياس لعنصر الرسم البياني، حيث تستخدم المقاييس عادة كمجموعة تقارير الرسوم البيانية.
قيمة نقطة بيانات معينة.
القيمة X لنقطة بيانات. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
قيمة Y لنقطة بيانات. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
قيمة Z لنقطة بيانات. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
تسمية المحور السيني. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
تسمية المحور Y. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
تسمية Z - محور. تنطبق فقط على الرسوم البيانية فقاعة والمؤامرات مبعثر.
للحصول على معلومات حول تلميحات الأدوات في المستندات، راجع دليل إنشاء المستندات.
الخطوات أدناه لتطبيق تلميحات الأدوات في كل من ميكروستراتيغي المطور و ميكروستراتيغي الويب.
لتطبيق تلميح تلميح على رسم بياني في ميكروستراتيغي المطور.
لتطبيق تلميح على الرسم البياني في ويب ميكروستراتيغي.
تعليقات أو اقتراحات وثائق ميكروستراتيجي: اقتراحات تحسين المنتج.
حقوق الطبع والنشر © 2016 ميكروستراتيغي، Inc. جميع الحقوق محفوظة | حقوق الطبع والنشر والخصوصية.

إنشاء تلميح منبثق.
تلميح الأداة هو النص المنبثق الذي يتم عرضه عندما يضع المستخدم المؤشر فوق عنصر تحكم في ويب ميكروستراتيغي. يمكنك استخدام تلميحات الأدوات لتقديم معلومات إضافية، مثل اسم الشركة بالكامل في تلميح شعار الشركة، أو تقديم اسم وصفي أكثر اكتمالا للمقياس عندما تتطلب المساحة في التقرير إصدارا مختصرا. يتم عرض تلميحات الأدوات فقط عند عرض مستند في وضع الفلاش.
على سبيل المثال، في تقرير الشبكة أدناه، يتم عرض تلميح عند تمرير المؤشر فوق الفقاعة التفسيرية في الرسم البياني. وفي هذه الحالة، يتيح تلميح الأداة لمحلل المستندات معرفة أنه يقوم بالنظر في فقاعة البيانات الخاصة بفئة منتجات الإلكترونيات. كما يسرد أيضا قيمة هامش الربح الدقيق لهذه الفئة.
يمكنك استخدام تلميحات الأدوات على الأنواع التالية من عناصر التحكم:
لإضافة تلميح تلميح إلى عنصر تحكم.
لعرض تلميح الأدوات، افتح المستند في وضع الفلاش ووضع المؤشر فوق النص.
تعليقات أو اقتراحات وثائق ميكروستراتيجي: اقتراحات تحسين المنتج.
حقوق الطبع والنشر © 2016 ميكروستراتيغي، Inc. جميع الحقوق محفوظة | حقوق الطبع والنشر والخصوصية.

خيارات أدوات ميكروستراتيغي
يحتوي كل تقرير الرسم البياني فئات وسلسلة. قبل تنسيق تقرير الرسم البياني، من المهم أن نفهم ما هي الفئات والمسلسلات، وما تمثله في تقرير الرسم البياني.
يقدم ما يلي ملخصا للفئات والمجموعات وما تمثله في تقرير الرسم البياني.
البيانات على طول المحور س من تقرير الرسم البياني تتوافق مع صفوف تقرير الشبكة عادة ما تمثل سمات.
فإن البيانات على طول المحور Y لتقرير الرسم البياني تتوافق مع أعمدة تقرير الشبكة المعروضة في أسطورة تقرير الرسم البياني عادة ما تمثل المقاييس.
يؤدي ضبط عدد الفئات والمسلسلات إلى تحديد مقدار بيانات الصفوف والأعمدة التي تعرضها مرة واحدة، على التوالي.
عرض الشبكة والرسم البياني على نفس الصفحة.
ميكروستراتيغي ويب يتيح لك عرض في وقت واحد التقرير على حد سواء شبكة ورسم بياني.
ملاحظة: بمجرد ضبط وضع العرض على الشبكة والرسم البياني، يتم عرض جميع الرسوم البيانية على شكل شبكة ورسم بياني حتى يتم تغيير الإعداد مرة أخرى إلى الشبكة أو الرسم البياني.
تنسيق تقرير رسم بياني.
يمكنك تنسيق رسم بياني بعدة طرق. على سبيل المثال، يمكنك إجراء ما يلي:
حدد نوع رسم بياني ونوع فرعي للرسم البياني. تنسيق الشكل والمظهر من سلسلة الرسم البياني. على سبيل المثال، يمكنك تغيير لون وشفافية أشرطة محددة في رسم بياني شريطي أو فطائر في رسم بياني دائري. قم بتنسيق عناوين الرسم البياني، وتسميات المحاور، والأسطورة. تنسيق عرض قيم الأرقام على الرسم البياني. ضبط حجم الرسم البياني. على سبيل المثال، يمكنك تحديد عدد أشرطة شريط الرسم البياني التي يتم عرضها في كل مرة. تمكين تصنيفات تلميحات الأدوات لتوضيح قيم البيانات.
باستخدام سطح المكتب ميكروستراتيغي، مصمم تقرير قد عطل عرض الرسم البياني لبعض التقارير أو جميع التقارير في المشروع الخاص بك. يمكن لمصمم التقارير تطبيق هذا التقييد على أساس كل تقرير أو لكل التقارير ضمن هذا المشروع. في مثل هذه الحالات، لا يمكنك عرض هذه التقارير في عرض الرسم البياني. الرسوم البيانية التي يعرضها ميكروستراتيغي ويب هي الصور الثابتة التي تم إنشاؤها بواسطة ميكروستراتيغي الاستخبارات سيرفر. يحدد المشرف التنسيق (جبيغ، جيف، الخ) أثناء إنشاء التقرير في سطح المكتب ميكروستراتيغي.
تغيير نمط الرسم البياني للتقرير.
أكبر ميزة للتقارير الرسم البياني هو أنها توفر وجهة نظر توليف بصريا لمجموعة من البيانات، والذي يسمح للتحليل السريع. ولكن مدى فعالية هذا العرض يعتمد على نوع الرسم البياني المحدد لعرض المعلومات والمكونات المحددة المرتبطة بتلك الشاشة (العناوين والتصنيفات والحواش السفلية وما إلى ذلك). توفر ميكروستراتيغي عددا من أنماط التقارير البيانية المتاحة كخيارات لتلبية احتياجات التقارير الخاصة بك. نمط الرسم البياني هو نوع الرسم البياني، مثل مكدسة عمودية، أفقية ثنائية القطب المطلقة، وهلم جرا.
يتيح لك استخدام نمط الرسم البياني تطبيق مظهر ومظهر متناسقين على جميع تقاريرك دون الحاجة إلى تغيير إعدادات التهيئة واحدا تلو الآخر.
يحتوي كل نوع من أنواع الرسوم البيانية على أنواع فرعية خاصة به. على سبيل المثال، إذا حددت عرض تقرير كرسم بياني شريطي عمودي، فيمكنك أيضا اختيار عرضه ك & كوت؛ جنبا إلى جنب، & كوت؛ ومثل؛ مرصوف، ومثل. أو أي من الأنواع الفرعية الأخرى المرتبطة بالرسوم البيانية العمودية.
لتغيير نمط الرسم البياني:
عرض تقرير في الرسم البياني أو الشبكة وعرض الرسم البياني. للقيام بذلك، من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض لوحة التنسيق. قم بأحد الإجراءات التالية: في علامة التبويب عام، من القائمة المنسدلة نوع الرسم البياني، حدد نوع رسم بياني مثل شريط أفقي أو فطيرة. يتم تحديث القائمة المنسدلة نوع الرسم البياني الفرعي مع الأنواع الفرعية المتاحة لنوع الرسم البياني المحدد. في علامة التبويب عام، انقر على الرمز الذي يتوافق مع نوع الرسم البياني المطلوب استخدامه. إذا لم تكن هناك أيقونات متاحة، فهذا يعني أن التقرير يحتوي على نوع رسم بياني واحد فقط. يتم التحكم في أنواع الرسوم البيانية المتوفرة لتقرير باستخدام سطح المكتب ميكروستراتيغي. لمزيد من المعلومات، راجع تحديد أنواع الرسوم البيانية المسموح بها. من القائمة المنسدلة النوع الفرعي للرسم البياني، حدد نوع فرعي للرسم البياني.
ملاحظات: إذا لم تكن هناك أيقونات متاحة، فهذا يعني أن التقرير يحتوي على نوع رسم بياني واحد فقط. يتم التحكم في أنواع الرسوم البيانية المتوفرة لتقرير باستخدام سطح المكتب ميكروستراتيغي. لا تنطبق جميع أنواع الرسوم البيانية المتاحة على جميع التقارير. سترى رسالة خطأ إذا اخترت نوع رسم بياني غير قابل للتطبيق. لمزيد من المعلومات، راجع الفصل الرسوم البيانية من دليل التقارير المتقدمة ميكروستراتيجي. انقر فوق تطبيق لتطبيق التغييرات على الرسم البياني أو انقر فوق موافق لتطبيق التغييرات وإغلاق مربع الحوار / لوحة.
يمكنك أيضا تغيير نمط الرسم البياني باستخدام شريط أدوات الرسم البياني. للوصول إلى شريط أدوات الرسم البياني، من القائمة عرض، أشر إلى أشرطة الأدوات، ثم حدد الرسم البياني. انقر على القائمة المنسدلة الأكثر يسارا وحدد نوع الرسم البياني الجديد والنوع الفرعي المطلوب استخدامه.
ملاحظة: باستخدام سطح المكتب ميكروستراتيغي، يمكن لمصمم التقرير تحديد أنواع الرسوم البيانية المتوفرة مسبقا لكل تقرير عند عرض هذا التقرير باستخدام ويب ميكروستراتيغي. كمستخدم ويب، يمكنك عرض أنواع الرسوم البيانية فقط التي حددها مصمم التقرير للتقرير الحالي. لمزيد من المعلومات، اتصل بالمسؤول.
تنسيق سلسلة الرسوم البيانية.
يمكنك تغيير الألوان والمظهر العام والمظهر من سلسلة محددة على الرسم البياني الخاص بك. في الرسم البياني، سلسلة هي مجموعة من البيانات التي هي الأكثر شيوعا على طول المحور ص. تتوافق السلسلة بشكل عام مع أعمدة تقرير الشبكة. يمكنك تنسيق أشرطة فردية في الرسم البياني الشريطي أو شرائح دائرية في الرسم البياني الدائري. يمكنك ضبط الألوان، وأيضا تطبيق مجموعة متنوعة من الآثار الرسومية لسلسلة، بما في ذلك التدرجات والشفافية، وآثار شطبة.
لتنسيق سلسلة الرسم البياني:
من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة تنسيق، حدد رسم بياني، ثم انقر على رمز انتقال. الشكل: يتم عرض لوحة الرسم البياني. حدد علامة التبويب تنسيق. إذا تم تعطيل دتمل: حدد الارتباط تنسيق. من القائمة المنسدلة الأكثر يسارا في الجزء العلوي، حدد سلسلة الألوان. من القائمة المنسدلة التالية، حدد سلسلة محددة لتنسيق. في رسم بياني شريطي، يمكنك تحديد "بار ريزر لاسم تركيبة السمة / المقياس". على سبيل المثال، قد يقرأ هذا "شريط الناهض لإيرادات الإلكترونيات". إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة، ضمن سلسلة الألوان، حدد السلسلة المحددة للتنسيق. في رسم بياني شريطي، يمكنك تحديد "بار ريزر لاسم تركيبة السمة / المقياس". انقر على رمز علامة الاختيار.
ملاحظة: إذا تم تعطيل دتمل، فلا يمكنك إنشاء ألوان مخصصة. أيضا، لا يمكنك تطبيق التدرجات، آثار الشفافية، أو آثار شطبة. تطبيق تدرج اللون، وهو مزيج من لونين، لسلسلة. لإجراء ذلك، في منطقة التعبئة، انقر على السهم على الجانب الأيسر من القائمة المنسدلة اللون، وحدد التدرجات. في مربع الحوار "التدرجات" الذي يتم فتحه، حدد اللونين المطلوب استخدامه للتدرج. ثم حدد نمط التظليل الذي لعرض التدرج لتحديد الاتجاه الذي يتم مزج اللونين معا. اضبط شفافية لون السلسلة باستخدام شريط التمرير الشفافية. انقر واسحب شريط التمرير حتى تصل إلى شفافية الألوان المطلوبة. أثناء التمرير، يتم عرض النسبة المئوية للشفافية في تلميح. عند تعيين الشفافية إلى نسبة مئوية منخفضة (عن طريق سحب الشريط إلى اليسار)، يظهر لون (ألوان) الكائن أكثر إشراقا وأكثر صلابة. عند تعيين الشفافية إلى نسبة عالية (عن طريق سحب الشريط إلى اليمين)، يظهر لون (ألوان) الكائن أكثر تلاشى وأقل صلابة. من القائمة المنسدلة تأثيرات، حدد من عدة تأثيرات شطبة، مثل تشيزلد إدج أو سفير، لتطبيق السلسلة.
ملاحظة: يمكن تطبيق تأثيرات دونات و سفير على كل التعميم (رسم بياني دائري، على سبيل المثال)، متعدد الأضلاع (رسم بياني رادار، على سبيل المثال)، أو مستطيلة (رسم بياني، على سبيل المثال) أنواع الرسوم البيانية. ومع ذلك، لا يمكن تطبيق آثار حافة السلس والحافة على أي أنواع دائرية من الرسوم البيانية.
عرض عناوين الرسم البياني وتنسيقها.
يمكنك تغيير العناوين التي تظهر على الرسم البياني، بما في ذلك الخط والحجم والخصائص الأخرى للعناوين التي تظهر على الرسم البياني. يمكنك إنشاء العناوين التالية وتنسيقها على رسم بياني:
يجب أن يكون لديك امتيازات ويب بروفيسيونال اللازمة لتنسيق عناوين الرسم البياني. ومع ذلك، حتى إذا لم يكن لديك امتيازات لتنسيق عناوين الرسوم البيانية، لا يزال بإمكانك إظهار أو إخفاء العناوين على الرسم البياني.
لعرض عناوين الرسم البياني وتنسيقها:
عرض تقرير في الرسم البياني أو الشبكة وعرض الرسم البياني. للقيام بذلك، من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة تنسيق، حدد رسم بياني، ثم انقر على رمز انتقال. حدد علامة التبويب تنسيق. إذا تم تعطيل دتمل، فحدد رابط التنسيق. من القائمة المنسدلة الأكثر يسارا في الجزء العلوي، حدد العناوين. من القائمة المنسدلة التالية، حدد جميع العناوين أو العنوان أو العنوان الفرعي أو الحاشية السفلية لتحديد عنوان (عناوين) الرسم البياني للتنسيق. اعتمادا على نوع الرسم البياني، قد تكون أيضا قادرة على تنسيق الفئة محور العنوان، المحور Y1 العنوان، أو المحور Y2 العنوان.
ملاحظة: إذا حددت جميع العناوين، يمكنك تنسيق جميع العناوين على الرسم البياني مرة واحدة، ولكن لا يمكن تغيير النص الفعلي للعناوين.
إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة، ضمن العناوين، حدد جميع العناوين أو العنوان أو العنوان الفرعي أو الحاشية السفلية لتحديد عنوان (عناوين) الرسم البياني للتنسيق. اعتمادا على نوع الرسم البياني، قد يكون لديك أيضا فئة محور العنوان، Y1 محور العنوان، المحور Y2 العنوان متاح كخيارات. انقر على رمز علامة الاختيار.
إنشاء عناوين ديناميكية للرسوم البيانية.
يمكنك إنشاء عناوين ديناميكية لرسم بياني باستخدام الاختصارات. وهذا يضمن أن يتم إنشاء العناوين ديناميكيا في كل مرة يتم فيها تشغيل التقرير. يمكنك استخدام اختصارات متعددة في نفس العنوان، أو الجمع بين النص والاختصارات الثابتة.
على سبيل المثال، إذا أدخلت بروفيت فوريكاست - كعنوان من عناوين الرسم البياني، يتم عرض تاريخ إنشاء التقرير في العنوان المقابل على الرسم البياني، بالطريقة التالية: توقعات الأرباح - 6/10/06.
يسرد الجدول التالي الاختصارات التي يمكنك استخدامها لإنشاء عناوين ديناميكية لرسم بياني.
وصف التقرير كما تم إدخاله في مربع الحوار "خصائص".
إجابات المستخدم على المطالبات في التقرير، حيث n هو عدد من المطالبة في النظام؛ وهذا هو، إرجاع الإجابة على موجه الأول، وإرجاع الإجابة على موجه الثاني، وهلم جرا؛ ينطبق على مطالبات الكائن والمطالبة التأهيل السمة فقط.
إجابات سريعة للتقرير؛ تنطبق على مطالبات مؤهلات المقاييس ومطالبات الكائن ومطالب التأهيل السمة فقط.
ملاحظة: هذا المتغير مفيد إذا كنت لا تعرف الترتيب الدقيق أو عدد المطالبات في التقرير.
الإبلاغ عن حد الفلتر والتقرير المستخدم في التقرير؛ ينطبق على مطالبات قائمة عناصر السمة ومطالبات مؤهلات التسلسل الهرمي ومطالبات مؤهلات المقاييس ومطالب تأهيل السمات فقط، وكذلك جميع الفلاتر والحدود التي لا تحتوي على مطالبات.
ملاحظة: إذا لم يحتوي التقرير على فلتر، فسيظهر النص & كوت؛ فلتر فارغ & كوت؛ . إذا لم يكن للتقرير حد، فإن النص & كوت؛ إمبتي ليميت & كوت؛ .
عندما يتم استخدام هذا العنوان الديناميكي لمحور الفئة، فإنه يعرض أول (اليسار معظم) مقياس على أعمدة الشبكة.
عندما يتم استخدام هذا العنوان الديناميكي للمحور ص، فإنه يعرض اسم المقياس الثاني على أعمدة الشبكة.
يتوفر هذا فقط لعناوين الفئات والمحاور الصادية لعناوين الفقاعات وأنواع الرسم البياني المبعثر.
عرض قيم الأرقام وتنسيقها.
يمكنك إظهار، إخفاء، وتنسيق عرض الأرقام على الرسم البياني. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى تنسيق القيم على طول المحور Y لعرضها كعملة مع منزلين عشريين.
يجب أن يكون لديك امتيازات ويب بروفيسيونال اللازمة لتنسيق قيم الأرقام. ومع ذلك، حتى إذا لم يكن لديك امتيازات لتنسيق عناوين الرسم البياني، لا يزال بإمكانك إظهار أو إخفاء القيم على الرسم البياني.
لعرض قيم الأرقام وتنسيقها على رسم بياني:
عرض تقرير في الرسم البياني أو الشبكة وعرض الرسم البياني. للقيام بذلك، من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة تنسيق، حدد رسم بياني، ثم انقر على رمز انتقال. حدد علامة التبويب تنسيق. إذا تم تعطيل دتمل: حدد الارتباط تنسيق. من القائمة المنسدلة الأكثر يسارا في الجزء العلوي، حدد تسميات السلسلة. من القائمة المنسدلة التالية، حدد جميع قيم البيانات أو تسمية السلسلة المحددة للتنسيق. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة، ضمن تصنيفات السلسلة، حدد جميع قيم البيانات أو تصنيف سلسلة محددة للتنسيق. انقر على رمز علامة الاختيار.
يمكنك عرض قيم الأرقام على رسم بياني باستخدام شريط الأدوات "تنسيق". للوصول إلى شريط الأدوات "تنسيق"، من القائمة عرض، أشر إلى أشرطة الأدوات، ثم حدد تنسيق. في شريط الأدوات، انقر على رمز قيم البيانات.
عرض أسطورة الرسم البياني وتنسيقها.
إذا لم يتم عرض أسطورة الرسم البياني بالفعل، يمكنك عرض وتنسيق عدة جوانب منه، بما في ذلك النص المعروض عليه ولون الخلفية.
يجب أن يكون لديك امتيازات ويب بروفيسيونال اللازمة لتنسيق أسطورة الرسم البياني. ومع ذلك، حتى إذا لم يكن لديك امتيازات لتنسيق عناوين الرسوم البيانية، لا يزال بإمكانك إظهار أو إخفاء الأسطورة على الرسم البياني.
لإظهار أسطورة الرسم البياني وتنسيقها:
عرض تقرير في الرسم البياني أو الشبكة وعرض الرسم البياني. للقيام بذلك، من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة تنسيق، حدد رسم بياني، ثم انقر على رمز انتقال. الشكل: يتم عرض لوحة الرسم البياني. حدد علامة التبويب تنسيق. إذا تم تعطيل دتمل، فحدد رابط التنسيق. من القائمة المنسدلة الأكثر يسارا في الجزء العلوي، حدد تنسيق. من القائمة المنسدلة التالية، حدد أسطورة. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة، ضمن تنسيق، حدد أسطورة. انقر على رمز علامة الاختيار. لضمان عرض الأسطورة على الرسم البياني، حدد خانة الاختيار إظهار، إذا لم تكن محددة بالفعل. من القائمة المنسدلة "الموضع"، حدد ما إذا كانت علامة الإيضاح موضوعة على اليمين أو اليسار أو أسفل الرسم البياني. حدد نوع الخط وحجمه وألوانه والتأثيرات المطبقة على الأسطورة. من القائمة المنسدلة ملء اللون، حدد لون الخلفية للأسطورة. يمكنك أيضا تطبيق عدة تأثيرات على لون السلسلة، كما هو موضح أدناه. ملاحظة: إذا تم تعطيل دتمل، فلا يمكنك إنشاء ألوان مخصصة في القائمة المنسدلة لون التعبئة. أيضا، لا يمكنك تطبيق التدرجات، آثار الشفافية، أو آثار شطبة. تطبيق تدرج اللون، وهو مزيج من لونين، إلى أسطورة. للقيام بذلك، في منطقة التعبئة، انقر فوق السهم على الجانب الأيمن من منتقي الألوان، ثم حدد الزر التدرجات. في مربع الحوار "التدرجات" الذي يتم فتحه، حدد اللونين المطلوب استخدامه للتدرج. ثم، حدد نمط التظليل الذي لعرض التدرج لتحديد الاتجاه الذي يتم مزج اللونين معا. اضبط شفافية لون الأسطورة باستخدام شريط التمرير الشفافية. انقر واسحب شريط التمرير حتى تصل إلى الشفافية المطلوبة اللون. أثناء التمرير، يتم عرض النسبة المئوية للشفافية في تلميح. عند تعيين الشفافية إلى نسبة مئوية منخفضة (عن طريق سحب الشريط إلى اليسار)، يظهر لون (ألوان) الكائن أكثر إشراقا وأكثر صلابة. عند تعيين الشفافية إلى a.
(عن طريق سحب الشريط إلى اليمين)، يظهر لون (ألوان) الكائن أخف وزنا وأقل صلابة. من القائمة المنسدلة تأثيرات، حدد من عدة تأثيرات شطبة، مثل تشيزلد إدج أو سفير، لتطبيق على أسطورة. من القائمة المنسدلة لون الخط، حدد لونا للخطوط الحدودية للأسطورة. من القائمة المنسدلة الأكثر حق في علامة التبويب تنسيق، حدد منطقة ليجيند للوصول إلى خيارات التنسيق لمنطقة الخلفية بأكملها في وسيلة الإيضاح. إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة، ضمن التنسيق، حدد منطقة ليجيند للوصول إلى خيارات التنسيق لمنطقة الخلفية بأكملها في وسيلة الإيضاح. انقر على رمز علامة الاختيار. تطبيق تغييرات التنسيق على منطقة الأسطورة كما هو موضح في الخطوات السابقة. انقر فوق تطبيق لتطبيق التغييرات على الرسم البياني أو انقر فوق موافق لتطبيق التغييرات وإغلاق مربع الحوار / لوحة.
تغيير حجم الرسم البياني.
يعد ضبط حجم الرسم البياني من أهم الخطوات في إنشاء تقرير رسم بياني واضح ومفيد. يحدد مقياس الرسم البياني نطاق القيم التي تظهر في محاور الرسم البياني، مما يؤثر بشكل مباشر في كيفية عرض البيانات على الرسم البياني. التحجيم يختلف عن تغيير الحجم في أن التحجيم يحدد كيفية قياس البيانات على طول كل محور. لا يؤثر تغيير الحجم على القياسات الفعلية للبيانات أو كيفية عرض تلك البيانات كرسم بياني.
عند تبديل تقرير من عرض الشبكة إلى عرض الرسم البياني للمرة الأولى، يتم تعيين التحجيم الرسم البياني تلقائيا بالنسبة لك. على سبيل المثال، إذا لم تتجاوز بيانات الأرباح 5000 دولار أمريكي في تقرير الشبكة، فقد يتم تعيين 5000 دولار أمريكي كأعلى تصنيف على المحور Y.
لتوسيع نطاق الرسم البياني بكفاءة، وتحليل البيانات على تقرير الشبكة الخاصة بك ومن ثم وضع قرارات التحجيم الخاصة بك على تلك البيانات. على سبيل المثال، إذا لم تتجاوز بيانات الأرباح في تقرير الشبكة 500،000 دولار أمريكي، فكر في تعيين 500000 دولار أمريكي كأقصى قيمة على المحور المناسب. ويسمح ذلك بعرض العناصر في الرسم البياني مثل الأعمدة في الرسم البياني الشريطي بحجم كبير، مما يسهل عليك عرض البيانات على الرسم البياني وتحليلها.
يمكنك تعيين ما إذا كانت قيم المحور الصادي تظهر على الرسم البياني، وإذا كان الأمر كذلك، ما القيم الدنيا والقصوى لاستخدامها على المقياس. يمكنك أيضا تحديد الفاصل الزمني أو خطوات للاستخدام.
لتوسيع نطاق تقرير رسم بياني:
عرض تقرير في الرسم البياني أو الشبكة وعرض الرسم البياني. للقيام بذلك، من القائمة عرض، حدد الرسم البياني أو الشبكة والرسم البياني. من القائمة رسم بياني، حدد تنسيق. يتم فتح تنسيق مربع الحوار (دتمل) / لوحة (هتمل)، إذا لم يتم عرضه بالفعل. انقر على علامة التبويب المحاور. حدد المحاور وإعدادات الحجم كما تريد. للحصول على تفاصيل حول كل إعداد، راجع تنسيق: مربع حوار الرسم البياني: علامة التبويب المحاور. انقر فوق تطبيق لرؤية التغييرات في الرسم البياني أو انقر فوق موافق لرؤية التغييرات وإغلاق مربع الحوار / لوحة.
تمكين تلميحات الأدوات لعرض قيم البيانات.
عندما يتم عرض قيم البيانات الفردية على تقرير الرسم البياني، قد يكون من الصعب في كثير من الأحيان التمييز بين قيمة واحدة من آخر وتحديد القيمة الدقيقة التي تبحث عنها. في مثل هذه الحالات، من السهل تمكين تلميحات الأدوات على تقرير الرسم البياني. تلميحات الأدوات هي مجالات المعلومات التي تظهر عندما يمر المستخدم المؤشر فوق سلسلة معينة على الرسم البياني. على سبيل المثال، عند تمرير المؤشر فوق شريط في رسم بياني شريطي، يظهر تلميح ويعرض اسم السلسلة (الشريط) وقيمة البيانات لهذا الشريط المحدد على الرسم البياني.
ملاحظة: لا يتم عرض تلميحات الأدوات في متصفح فايرفوكس.
لتمكين تلميحات الأدوات على رسم بياني:
ملاحظة: عند تحديد خانة الاختيار تلميحات الأدوات، تظهر تلميحات الأدوات لجميع قيم البيانات على الرسم البياني.
يمكنك تحديد مقدار بيانات التقرير المعروضة في الرسم البياني في وقت واحد. يمكن الوصول إلى البيانات غير المعروضة حاليا في الرسم البياني باستخدام رموز الجلب الإضافية بجوار الرسم البياني. يمكنك تغيير أرقام السلسلة والفئات المعروضة على الرسم البياني باستخدام إما تنسيق: لوحة الرسم البياني أو شريط الأدوات.
لتغيير الحد الأقصى لعدد الفئات والمسلسلات:
قم بالوصول إما إلى مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني أو شريط الأدوات إذا لم يتم عرض أحدهما بالفعل. حدد إعدادات الفئات والمجموعات. على سبيل المثال، إذا كنت تريد مشاهدة أربعة أشرطة كحد أقصى يتم عرضها على الرسم البياني الشريطي، فحدد 4 في حقل الفئات. انقر على الزر تطبيق أو رمز علامة الاختيار لتغيير مظهر الرسم البياني.
إعادة ترتيب تخطيط الرسوم البيانية ما قبل 8.x: ترتيب تلقائي.
ومن المفيد أيضا استخدام أوتو أرانج إذا قمت بفتح تقرير رسم بياني ميكروستراتيغي 8.x في ميكروستراتيغي 8.x الذي يحتوي على الكائنات التي تتداخل.
ملاحظة: قد لا يتم عرض محتويات تقرير الرسم البياني قبل 8.x بشكل صحيح إذا تم حفظ التقرير في ميكروستراتيغي سطح المكتب مع تمكين تخطيط اليدوي ثم فتح في ميكروستراتيغي ويب 8.x. لمزيد من المعلومات حول تخطيط الرسم البياني اليدوي والأوتوماتيكي، راجع الفصل الرسومي في دليل التقارير المتقدمة ميكروستراتيجي.
لاستخدام ترتيب تلقائي لإعادة وضع محتويات الرسم البياني تلقائيا:
ملاحظة: لا يتم عرض رمز الترتيب التلقائي إذا تم حفظ الرسم البياني في سطح المكتب ميكروستراتيغي مع تمكين تخطيط الرسم البياني التلقائي. إذا تم حفظ تقرير الرسم البياني مع تمكين التخطيط التلقائي، فلن تحتاج إلى إعادة ضبط محتويات الرسم البياني تلقائيا في الويب.
يتم تغيير محتويات تقرير الرسم البياني تلقائيا. عند حفظ تقرير الرسم البياني، يتغير وضع تخطيط الرسم البياني من دليل إلى وضع تخطيط تلقائي.
التنسيق: مربع حوار الرسم البياني.
يتيح لك مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني ضبط مجموعة متنوعة من إعدادات الرسم البياني. يحتوي على علامات التبويب أو الفئات التالية من الإعدادات: عام، تنسيق، ومحاور.
اختر واحد من ما يلي:
من القائمة تنسيق، حدد الرسم البياني. يتم عرض مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني.
إذا تم تعطيل دتمل: من القائمة المنسدلة تنسيق، حدد الرسم البياني، ثم انقر على رمز الانتقال بجوار القائمة المنسدلة. الشكل: يتم عرض لوحة الرسم البياني.
لتطبيق تغييرات التنسيق على الرسم البياني، انقر فوق موافق، الذي يطبق التغييرات ويغلق مربع الحوار / لوحة. أو، يمكنك النقر فوق تطبيق لتطبيق التغييرات وترك مربع الحوار / لوحة مفتوحة.
لإغلاق مربع الحوار / لوحة الرسم البياني للتنسيق، انقر على الزر إلغاء.
إعدادات التنسيق التالية في علامة التبويب عام من مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني.
ملاحظة: إذا تم تعطيل دتمل، فسيتم عرض مربع الحوار هذا كوحة.
أنماط الرسم البياني أنماط الرسم البياني: حدد نوع الرسم البياني، مثل الرادار أو القطبية، والتي لعرض الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل، يمكنك النقر على أحد الرموز لتحديد نوع رسم بياني. للحصول على تفاصيل حول تحديد نوع رسم بياني مناسب، راجع فصل الرسوم البيانية في دليل التقارير المتقدمة ميكروستراتيجي. رسم بياني نوع فرعي: حدد نوع فرعي للرسم البياني لعرض الرسم البياني. إذا تم تعطيل دتمل، فيمكنك النقر على أحد الرموز لتحديد نوع فرعي للرسم البياني. الحد الأقصى للفئات: حدد الحد الأقصى لعدد الفئات المطلوب عرضها على الرسم البياني. مثال على فئة هو شريط على الرسم البياني الشريطي. على سبيل المثال، لعرض 4 أشرطة على الرسم البياني، اكتب 4 في هذا الحقل. السلسلة: حدد الحد الأقصى لعدد السلاسل المطلوب عرضها على الرسم البياني. في الرسم البياني، سلسلة هي مجموعات من البيانات على طول المحور ص. تتوافق السلسلة بشكل عام مع أعمدة تقرير الشبكة ويتم تمثيلها كعناصر أسطورة في رسم بياني. مجموعة أخرى مجموعة: عرض سلسلة من الرسم البياني الخاص بك عن طريق أي صف أو عمود. تغيير حجم الخط والخط: حدد كيفية ضبط الخطوط والخطوط مع حجم الرسم البياني.
اختيار المطلق إذا كنت لا تريد الخطوط والخطوط لضبط وفقا لحجم الرسم البياني. اختر النسبية إذا كنت تريد أن تتكيف الخطوط والخطوط تلقائيا مع حجم الرسم البياني. إظهار المجاميع الفرعية: تحديد ما إذا كان يتم عرض أي مجاميع فرعية تظهر على تقرير الشبكة أيضا في تقرير الرسم البياني. استخدم الخطوط المنحنية: حدد ما إذا كانت الخطوط المنحنية تستخدم في الرسوم البيانية التي تحتوي على خطوط، مثل الرسوم البيانية للخطوط والمناطق. افتراضيا، يتم استخدام خطوط مستقيمة في هذه وجميع الرسوم البيانية. في كثير من الحالات، ومع ذلك، خطوط منحنية توفر هذه الأنواع من الرسوم البيانية مع أنظف وأكثر جاذبية الشكل والمظهر. استخدام الخط التنصت: تمكين أو تعطيل التنصت للخطوط في الرسوم البيانية. عندما يتم تمكين التنعيم، يتم عرض الخط بشكل أكثر وضوحا وبشكل واضح في الرسم البياني. تطبيق تأثير مدور على كل سلسلة: تحديد ما إذا كان يتم تطبيق تأثير شطبة على سلسلة الرسم البياني في تحرير، التفاعلية، ووضع العرض. في وضع الفلاش فقط، يتم تطبيق تأثير مستدير وممتع أكثر وضوحا على سلسلة الرسوم البيانية. إذا طبقت بالفعل تأثيرا تدرجيا على سلسلة الرسوم البيانية باستخدام مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني، فإن الألوان التي اخترتها لا تزال مطبقة على الرسم البياني. ومع ذلك، يتم تطبيق تأثير شطبة جديدة قمت بتحديدها في هذه الخاصية إلى سلسلة بدلا من واحد قمت بتحديدها في مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني.
في مربع الحوار تنسيق: الرسم البياني، يتم تضمين إعدادات التنسيق التالية في قائمتين منسدلتين. من القائمة المنسدلة الأولى، يمكنك بوجه عام تحديد المناطق العامة في الرسم البياني الذي تريد تنسيقه، مثل محاور الرسم البياني. عند إجراء تحديد في القائمة المنسدلة الأولى، فإن الخيارات ضمن التغيير الثاني. تمثل الخيارات التي تظهر في القائمة المنسدلة الثانية أجزاء محددة من الرسم البياني يمكنك تعديلها.
ملاحظة: في تنسيق هتمل فقط: لوحة الرسم البياني، يتم تضمين الإعدادات الموضحة أدناه ضمن قائمة منسدلة واحدة.
تنسيق جميع النصوص: حدد هذا الإعداد لتنسيق النمط والحجم واللون والخط والآثار لكل النص في الرسم البياني. الخلفية: حدد هذا الإعداد لتنسيق لون التعبئة ولون سطر خلفية الرسم البياني. الإطار: تنسيق لون التعبئة ولون خط إطار الرسم البياني، أي المنطقة داخل المحور X والمحور Y الذي يتم عرض البيانات فيه. أسطورة: حدد هذا الخيار لعرض أسطورة الرسم البياني وتنسيقها. حدد خانة الاختيار إظهار عرض الأسطورة، ومن القائمة المنسدلة الموضع، حدد كيفية محاذاة الأسطورة. You can also format the legend text, as well as the fill color and line color of the area of the legend that contains text. Legend Area : Select this to format the fill color and line color of the area surrounding the text within the graph's legend.
All Titles : Select this to specify the formatting of all the title text in and surrounding the graph. Title : Select this to display and format the title of the graph. Select the Show check box to display the graph title. With Show selected, you can choose to modify the graph title in the text field and use a variety of shortcuts to add additional information to the title text.
You can use the shortcuts in the Creating dynamic titles for graphs table to insert additional information into titles. As described in the following bullet points, you can use these shortcuts to modify titles in the Subtitle , Footnote , Category Axis Title , and Y1 Axis Title sections within the Format tab.
Subtitle : Select this to display and format the subtitle of the graph. Select the Show check box to display the graph subtitle. With Show selected, you can modify the graph subtitle in the text field and use a variety of shortcuts to add additional information to the subtitle text. Footnote : Select this to display and format the footnote of the graph. Select the Show check box to display the graph footnote. The report's creation date and time appears in the field by default. With Show selected, you can modify the graph footnote in the text field and use a variety of shortcuts to add additional information to the footnote text. Category Axis Title : Select this to display and format the category axis title of the graph. Select the Show check box to display the category axis title of the graph. With Show selected, you can modify the category axis title in the text field and use a variety of shortcuts to add additional information to the title text. Y1 Axis Title : Select this to display and format the Y1 axis title of the graph. Select the Show check box to display the Y1 axis title of the graph. With Show selected, you can modify the Y1 axis title in the text field and use a variety of shortcuts to add additional information to the title text.
Note : If DHTML is disabled, you cannot create custom colors. Also, you cannot apply gradients, transparency effects, or bevel effects. The only drop-down lists that are displayed are the Fill Color and Line Color drop-down lists, which are described below.
Color : Specify a color in which to fill the selected object by clicking the arrow on the color menu and selecting a color. Access additional colors by clicking More Colors. Apply a color gradient, which is a combination of two colors, to the object. To do this, select the Gradients button. In the Gradients dialog box that opens, select the two colors to use for the gradient. Then select a shading style in which to display the gradient to determine the direction in which the two colors are blended together. Transparency : Adjust the transparency of the color of the object using the Transparency scrolling bar. Click and drag the scrolling bar until you reach the desired color transparency. As you scroll, the percentage of transparency is displayed in a tooltip. When you set the transparency to a low percentage (by dragging the bar to the left), the color(s) of the object appear brighter and more solid (opaque). When you set the transparency to a high percentage (by dragging the bar to the right), the color(s) of the object appear more faded and less solid. The transparency effect is applied to all fill types, including Solid, Pattern, and Gradient fill types.
Note : The Donut and Sphere effects are specifically designed for all circular graph types (a Pie graph, for example), but can also be applied to polygonal (a Radar graph, for example) and rectangular (a Bar graph, for example) types of graphs. However, the Smooth and Chiseled Edge effects are not applied to any circular types of graphs. Line : Specify a color in which to display the selected line by clicking the arrow on the color menu and selecting a color. Access additional colors by clicking the More Colors button.
The following formatting settings are on the Axes tab of the Format: Graph dialog box.
Note : If DHTML is disabled, the Format: Graph dialog box is displayed as a panel.
Y1 Axis Values : Select the check boxes to display the scale of the graph along the Y1 axis on the left of the graph. If you choose to show these, you can override the automatically generated values by specifying to Use Manual Settings for the following: Maximum Value : Select the check box to specify the maximum value to use on the scale. Minimum Value : Select the check box to specify the minimum value to use on the scale. Grid Interval : Select this check box to specify the steps to use on the scale.
Note: When you export a graph report or a Report Services document that contains a graph to Excel, you may notice that the Y1 axis values for the graph differ between Web and Excel. If you want the exported graph report or Report Services document to look exactly the same as it does in Excel, enter maximum and minimum Y1 axis values manually in Web.
Format: Graph dialog box - Options tab.
The following formatting settings are on the Options tab of the Format: Graph dialog box. The Options tab is displayed only if you are formatting a Gauge graph in Editable Mode.
Note : If DHTML is disabled, the Format: Graph dialog box is displayed as a panel.
Gauge Settings Gauge Style : Determine whether the Gauge graph is presented in the Old (pre-8.1) Gauge graph style or the New gauge graph style. The New gauge graph style has more vibrant colors and effects and also enables the formatting properties below. Needle Style : Determine the style of the needle in the gauge. Border Style : Determine the style of the border around the gauge. Border Thickness : Determine the thickness of the border around the gauge. Range Thickness : If you selected the Old style gauge graph, use this property to set the size of the gauge's border. For this property to be applied to New style gauge graphs, a graph designer must enable Quality Bands for the gauge in the Gauge Graph Options dialog box in MicroStrategy Desktop (for steps, refer to the MicroStrategy Desktop online help). Then, a Web user can use the Range Thickness slider to adjust the size of the quality bands. Start Angle : Determine the location in which the range labels begin in the gauge. Stop Angle : Determine the location in which the range labels end in the gauge.
Note : The Start Angle and Stop Angle properties determine how much of the gauge dial is displayed.
Using the Formatting toolbar to format graphs.
The Formatting toolbar lets you change several of the most commonly used settings for a graph: Change the Graph type and Sub-type, toggle the Legend on/off, toggle the Data Values on/off, and change the number of Series and Categories. These settings are also on the General tab of the Format: Graph panel. To access the toolbar, choose one of the following:
From the View menu, select Toolbar , then select Formatting . If DHTML is disabled: From the View drop-down list, select Formatting (under Toolbars), then click the Go icon next to the drop-down list.
To close the Format toolbar: From the View menu, select Toolbar , then select to clear the check next to Formatting . You can also close the Format toolbar by selecting Toolbar from the Format menu.

No comments:

Post a Comment